arrow المبتدأ arrow عن دار ناشري

ناشري: عالم وعلم بلا ورق   ||   يتم تحديث الموقع كل خميس

05/12/2008  

» إبحـــــــار
المبتدأ المبتدأ
عن دار ناشري عن دار ناشري
كلمة رئيسة التحريـر كلمة رئيسة التحريـر
مجلس إدارة الدار مجلس إدارة الدار
ناشري في الإعلام ناشري في الإعلام
أخبار دار ناشري أخبار دار ناشري
اكتب في ناشري اكتب في ناشري
دليل السلامة اللغوية دليل السلامة اللغوية
- - - - - - - - - - - - - - - - - -
الكتب الإلكترونية PDF الكتب الإلكترونية PDF
المجلات الإلكترونية المجلات الإلكترونية
عيون ناشري عيون ناشري
آذان ناشري آذان ناشري
- - - - - - - - - - - - - - - - - -
خدمة الخلاصات RSS خدمة الخلاصات RSS
للإعلان في ناشري للإعلان في ناشري
راسلنا راسلنا
الأرشيف الشامل

The image “http://www.nashiri.net/images/M_images/authors_icon.png” cannot be displayed, because it contains errors. أرشيف لكتابات كل كاتب
The image “http://www.nashiri.net/images/M_images/cv_icons.png” cannot be displayed, because it contains errors. السير الذاتية لكتاب الدار
The image “http://www.nashiri.net/images/M_images/calendar_icon.png” cannot be displayed, because it contains errors. أرشيف وفق تاريخ النشر
The image “http://www.nashiri.net/images/M_images/categories_icon.png” cannot be displayed, because it contains errors. أرشيف وفق الأبواب

» أبواب الدار
مقالات
- - - - - - - - - - - - - - - - - -
قصائد
- - - - - - - - - - - - - - - - - -
مفكرة الثقافة
- - - - - - - - - - - - - - - - - -
مقابلات وتحقيقات
- - - - - - - - - - - - - - - - - -
نقد ومراجعات
- - - - - - - - - - - - - - - - - -
قصص
- - - - - - - - - - - - - - - - - -
كل الأبواب
جديد ناشري

The image “http://www.nashiri.net/images/stories/headphone_icon.png” cannot be displayed, because it contains errors. المقالات الصوتية :)

استمع للمقالة بصوت الكاتب! 

تــَواصُـــل

الاسم:
البريد:
الدولة:
النقال:

ملحوظة: إذا اشتركت قبل تاريخ 15 يوليو 2008 يرجى إعادة الاشتراك، فهذه القائمة جديدة.

كتابة الهاتف النقال اختيارية. وفي حال كتابته، يرجى ذكر رمز الدولة قبله دون أصفار أو فواصل، مثلا 9651234567
Advertisement
قطر ومليون علامة استفهام PDF تصدير لهيئة طباعة ارسال لصديق
مقالات - سياسة وأحداث
مشاري العرادة   
09/05/2006

ما شدني لكتابة هذا الموضوع هو الخبر الذي طالعتنا به وسائل الاعلام عن لجوء رئيس جمهورية موريتانيا السابق والمخلوع معاوية ولد الطايع لدولة قطر ومنحه الجنسية القطرية هو وعائلته ..العبارة التي نطقت بها لا اراديا : بعد؟؟ وهي تعني باللهجة الكويتية الدهشة من استمرار وضع معين أو تكراره .. ومرادفتها في اللهجة المصرية: كمان؟ كلنا يعرف العلاقة الحميمية ما بين الرئيس السابق معاوية ولد الطايع وأمير قطرالشيخ حمد آل خليفة .. لكن بعد اطلاعي حول هذه العلاقة وجدت أنها كانت علاقة على المستويين الشخصي والرسمي .. أما على المستوى الشخصي فهو استقبال ولد الطايع في قطر بحفاوة هو وعائلته خلال زاياراته لدولة قطر والخطابات التي يصرح بها الرئيس الموريتاني السابق كلها تثبت هذه العلاقة الحميمية ما بين الرئيسين .. وعلى مستوى العلاقة القطرية الموريتانية الرسمية حيث وقعت قبل سنتين أربع اتفاقيات بين الدولتين منها التبادل التجاري والاقتصادي والتقني .. والتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي وأما الاتفاقية الرابعة فهي المتعلقة بالنقل الجوى المتبادل .. ولا أعلم ما هو مصير هذه الاتفاقيات في حالة الانقلاب وتبدل الحكم الموريتاني للمجلس العسكري للعدالة والديموقراطية .. وقبل فترة من اجتماع ولد الطايع بالسفيرين الامريكي والفرنسي نصحاه باللجوء السياسي إلى قطر حيث رحبت قطر بولد الطايع.

دولة قطر التي أصبحت مرتعا لطالبي اللجوء السياسي تدعونا لوضع علامات استفهام كثيرة على سياستها في منح الجنسية القطرية وسبب الاستقبال والترحيب القطري للشخصيات الدينية والسياسية والفنية والرياضية في أراضيها في حين تسحب الجنسية من خمسة آلاف قطري من قبيلة آل مرّة لخلاف مع أمير قطر .. الشيخ يوسف القرضاوي قد نال الجنسية القطرية وهو يعيش الآن على أراضيها .. والمطرب الكويتي البدون سعد الفهد ينال الجنسية القطرية ويعيش في أراضيها .. والكيني الفائز ببطولة العالم في ألعاب القوى ينال الجنسية القطرية ويتحول اسمه من ستيفن إلى سيف .. هذا بالاضافة إلى لاعبي منتخب قطر لكرة القدم من مختلف الجنسيات تمنح لهم الجنسية لتمثيل المنتخب القطري.

هذه السياسة تشككنا في قدرات أبناء هذا الوطن المعطاء (قطر) والذي مع الأسف يهمش دور شبابه وطاقاته في حين يمثله غيره في المحافل الدولية .. أليس من المفروض اتباع سياسة تستطيع من خلالها قطراعطاء المواطن القطري دور أكبر ؟؟ أو على الاقل ايجاد حلول أخرى غير التجنيس تحل مشكلة الهرم السكاني لقطر؟؟ لكن في ظل تناقض السياسة القطرية في تجنيس مختلف الأعراق وسحب الجنسية من المواطنين القطريين تظل علامات الاستفهام قائمة .. بعيدا عن موضوع التجنيس واللجوءات السياسية هناك علامات استفهام أخرى تحيط بنا عند سماع ثلاثة حروف قاف طاء راء .. الاولى محاكمة صدام حسين التي تجرى في قطر والثانية العلاقات الاقتصادية ما بين قطر واسرائيل وموريتانيا واسرائيل؟

مشاري العرادة
نبذة عن الكاتب

- الاسم: مشاري ناصر سعد العرادة

- مواليد: الكويت عام 1982م

- التخصص: يدرس في كلية الآداب قسم الفلسفة تخصص مساند من كلية الشريعة والدراسات الاسلامية

تابع القراءة >>
تتبعات Trackback(0)
التعليقات>> (22)add
تعليق
أرسلت بواسطة العبير , 26/08/2005
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا معك حق قطر ومليون علامة استفهام؟؟؟؟؟؟؟

هم فقط مهتمين بتطوير البلاد كيف ؟؟!! (أقصد بتحسين المجالات السياسية والرياضة وغيرها)

لا يفكرون إلا بهذا الحل وهو تجنيس يعني في أساليب التطوير يجب أن يفكروا بالحل حتى يستفيد المواطن القطري وفي نفس الوقت المقيم

في قطر له حقوق أيضاً ومايظلموه .

وفي أمان الله
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة الأعمش الصغير , 28/08/2005
أتفق مع الكاتب "العرادة" والمعلِّقة "العبير" في خطورة التوسع في تجنيس غير القطريين، لما لذلك من أثر سلبي على تطور المجتمع المحلي وارتقاءه المدني.

قطر اليوم تكرر أخطاء كويت الأمس ... ولا حول ولا قوة إلا بالله!
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة عبد اللطيف الذهبي , 31/08/2005
تحية تقدير واحترام.وبعد:
اسمحوا لي أن أعلن لكم منذ البداية اختلافي مع الأستاذ كاتب المقال حيث تم إغفال العديد من المعطيات التي لو تم أخذها بعين الآعتبار لكانت معالجته للموضوع مختلفة تماما .
لعل أولها إغفال حقيقة عقلية اقتصاد الريع السائدة في المجتمعات الخليجية عموما وما تفرزه هذه العقلية من سلوكات سلبية جمة وبالتالي فاستقطاب يكون منح الجنسية من وجهة نظري كإضافة نوعية للفكر السائد ثم أليست حتى الدول الكبرى تعمل على جلب العديد من المشاهير ومنحهم الجنسية أو مايعبر عنه بظاهرة هجرة الأدمغة فحبدا لو عملت كل الدول العربية ذات الإمكانيات الهامة على جلب الطاقات والمواهب العربيةوالاستفادة من مواهبها وخبراتها ولاضير في أن تمنحها الجنسية خير من أن نعطي خيرنا لغيرنا.أما سحب الجنسية ففي غياب معطيات الموضوع يجب التأكيذ على أن هذه العملية في دولة الحق والقانون هي من اختصاص القضاء وحده...ومن الدول العربية من تبنى هذا الاتجاه ...وعلى ذكر الدول العربية فالجدير بالذكرأن قطر - وإن اختلفنا معها -تبقى من الدول العربية القلائل التي امتلكت الشجاعة السياسية للتعبير عن طبيعة علاقاتها مع العديد من الدول عكس الكثيرين الذين يلعنون في العناء ويجرون وراء المناسبات التي ستمكنهم من التقاء من لعنوه ليستقبلوه بالأحضان....
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة الأعمش الصغير , 01/09/2005
أختلف مع الأخ "الذهبي" العزيز في المثال الذي ساقه لتبرير منح جنسية الدول لمواطني دولٍ أخرى، من ناحية أن الدول الكبرى يذوب متجنسوها فيها وبثقافتها واقتصادها و ... الخ، أما في الدول الصغيرة الناشئة فإن المزيج يحدث اختلافًا؛ ما هو؟ لست أدري حقيقةً ولكنني لم أرَ غالب تطبيقاته إيجابية في النموذج الكويتي.

وبالنسبة لحق التقاضي تجاه من تسحب جنسيته، فهو وللأسف الشديد ما زال يعتبر من "مسائل السيادة" الغير خاضعة لرقابة القضاء عربيًا! أصلح الله أمور العرب والمسلمين ... آمين.

وليعذرني أخي "الذهبي" والأستاذ "العرادة" على التطفل في مقامٍ ليس لي، ومواقف قطر الدبلوماسية تجاه الكيان الصهيوني تعد جرأة في غير موضعها كما وضَّح أخي المعلِّق الكريم، فهي خيانة للأرض وهدرٌ للعرض، ولا حول ولا قوة إلا بالله :DOWN:
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة سعد الريس , 07/09/2005
بداية أقدم تحياتي للأخ مشاري العرادة
وبالنسبة لموضوع المقال فإن تبرير عدم منح الجنسية لمواطي دول أخرى على اعتبار التكوين المجتمعي وغيرها أمر غريب حيث أن هناك العديد من الدول المتقدمة يضم نسيجها المجتمعي والجغرافي العديد من الأصول والأعراق .
وعليه من وجهة نظري أعتقد أن سبب تقدم هذه الدول هو الثقافات المتعددة في تلك الدول حيث أنهم استغلوا هذه الثقافات في البناء لا الهدم غير أننا في الدول العربية نستغلها لمصالح ونعرات وغيرها بل أصبح هذا الامر يشكل بيئة طاردة للمفكرين والعلماء
وبالنسبة لحق التقاضي كان ولا بد أن يكون حقا مطلقا للقضاء وليس للجهات الادارية خصوصا وان هذا الأمر يتوافق ومواثيق حقوق الانسان الدولية وأثناء دراستي وبحثي لقانون الجنسية الكويتي وجدت أن مسألة الجنسية من مسائل السيادة في دول العالم الثالث وليس الكويت فقط
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة حمده الكتبي , 21/09/2005
مشكوووووووور اخ مشاري على الموضوع الطيب واللي يدل على اطلاعك الدايم على المتغيرات الخارجيه في العالم:)
طبعا ما في شك اتفق مع كلامك

واختلف مع الأخ الذهبي:BOMB:

واعتقد ان الجنسيه حق من حقوق المواطن ولا يجوز ان تعطى لمن لا يستحقها فعلا

ومشكور مره ثانيه على الموضوع
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة مشاري العرادة , 25/09/2005
للجميع تحياتي وتقديري ، ونأسف لتأخرنا في الرد ..

في الحقيقة لست اناقش قضية التجنيس فقط وانما ضمنتها في مقالتي حتى أصل إلى نتيجة وهي حب لفت الانتباه وجذب الأضواء والعيون العربية والعالمية بالنسبة لدولة قطر ، فسياستها الداخلية والخارجية تجعل المراقب للوضع فيها دائم الاستغراب ..

الأخ الذهبي :-

بالنسبة لفكرة جلب الأدمغة والطاقات والامكانات البشرية لدولة نسيجها الأجتماعي مرتبط وذو ثقافة متضامنة ويجمعهم نسب وعادات وتقاليد منذ مئات السنين وتعدادهم السكاني ومساحتها السكانية لا تساوي 5% من الدول التي تتكلم عنها ، أولا هذه السياسة تفقد الثقة في السكان الأصليين ثانيا تسمح بتقبل كل مساوئ هذه الأدمغة بهدف ميدالية ذهبية أو شهرة اعلامية ، وليت دولة قطر تستقطبهم كما تفعل دولة الامارات فهي تستفيد من خبراتهم وتوليهم مسؤليات مفتوحة ولكن بعد انتهاء خدماتهم فهم يعودون من حيث أتوا ..

أما طبيعة علاقتها مع اسرائيل وتسميتها بالشجاعة ، فأقل ما يقال عن هذه المقولة أنها مقولة ساذجة شكلا ومضمونا ، فإن كانت هذه الشجاعة في نظر البعض فكيف يكون الجبن اذا ..

عزيزي من أعلن علاقته باسرائيل مخطيء ومن جعلها تحت طاولة المفاوضات فإنه أخطأ خطأين الأول بحق نفسه والثاني بحق شعبه ، ولا نبرر الأفعال الخاطئة بما هو أقبح منها ..

ختاما أشكر جميع من قرأ ، فما هي الا لفته أحببت أن أوضح فيها أن دولة قطر تستميت في تلميع اسمها في المحافل الدولية ، ولو كان ذلك يكلفها تجنيس أو لجوء سياسي أو حتى الارتماء في أحضان اسرائيل ..
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة os6oorah , 16/10/2005
السلام عليكم جميعا..

موضوعك جريء أخ مشاري...

ورد الأخ الذهبي كان أجرأ..
ولكن نحن نريد جرأة في الحق
كنت أتمنى أن يكون ردك أخ ذهبي غير ذلك..فأنت تكشف تحيز كبير..

لا أدري ..كلامي صواب يحتمل الخطأ
وكلامك خطأ يحتمل الصواب!

عموما..أخ مشاري أوافقك الرأي وأشكر الأعمش على رأيه..فالجنسية لابد أن تعطى لمستحقيها فقط..وبما أنني من دولة الامارت(وبدون تحيز) لا أجد من المواطنين من يعارض منح الجنسية لغير المواطنين للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم مقابل الجنسية..فنحن نعلم أن منح الجنسية أولا وأخيرا لإفادة الطرفين وفي حدود، وفي ذلك لايوجد ضرر على أبناء الدولة..لأن في المقابل نسبة اهتمام الدولة فينا كبيرة..تجعلنا لا نعير هذه القضية اهتماما كبيرا..

أتمنى أن تصل المعلومة...فالنهاية لا أريد القول سوى أن يهدي الله جميع القادة ليكونوا قدوة لأبناء شعبهم..ويبعد الله بطانة الشر عنهم..آآآمين!!



اعذروني/ أســــطـــــورة
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة malak , 19/10/2005
بسم الله الرحمن الرحيم..

أخي الكريم/مشاري..

لن أعلق على المليون علامة استفهام التي تراها تحوم حول قطر..

ولكن دعني أخبرك عن قبيلة (المرة) والتي استمت للدفاع عن حقها..


كل سكان قطر يعلمون يقيناً أن (المرة) هي قبيلة بدوية جاءت من السعودية لتستوطن قطر بعد منتصف القرن العشرين..

وبعض أفراد هذه القبيلة ظلوا يحملون الجوازين السعودي والقطري..

وهؤلاء هم ثلاثة آلاف شخص..لا أعلم لهم زيادة..


ولا يخفى عليكم الخطأ الذي يتحمل تبعاته الشخص..

إذا استمر وهو يدعي أنه ينتسب إلى بلدين..

لا يفتأ في كل إجازة يزور ما يعدها بلاده الأصلية..

ثم يرجع لبلاده (التقليد)..

فيكون حينها..

لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء..!!



هل تظن سيد مشاري أن أي حكومة خليجية..

بإمكانها أن تتجرأ على سكانها الأصليين بهذا الفعل..؟؟



أما عن التجنيس..فهذا الأمر يصب في صالح الدولة..

وهذا نهج الدول الكبرى في العالم..ولا يقتصر على هذه الدولة الصغيرة..

ألقِ نظرة على المنتخب الفرنسي..وأحصِ عدد الفرنسيين بينهم..

ما الضير في ذلك سيدي..؟؟ :)



ولا أرى السياسة القطرية متناقضة كما زعمت..

بل أظنها واضحة وصريحة..بل وجريئة أيضاً..



أما عن العلاقات مع إسرائيل..

فمشكلة قطر هنا..أنا جريئة..

فهي صرحت بتفاصيل العلاقة..

وهذا ما لم يصرح به القادة الباقون..بينما يمارسونه..!!



هذا أول مقال لك أظن -مجرد ظن- أنك لم توفق في إيصال ما أردت..

ربما لأنك لم تبح بما في قلبك بشفافية كما عهدتك..

أو ربما التعصب لـ((ديرتي)) هو السبب :) ..


أشكرك أيها السيد الفاضل على طرحك..

وفقك الله وسدد خطاك..
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة مشاري العرادة , 20/10/2005
الأخ : أسطورة

أشكر اضافتك واثراءك الطيب للموضوع ..


الأخ / الأخت : ملاك

أشكرك بداية على المشاركة والتفاعل ..

وما هي إلا وجهة نظر يصدقها الواقع أو يكذبها ..

بالنسبة لقبيلة آل مرة وازدواجية المواطنة ..

فأعتقد أن ذلك الأمر يحصل عند المجنسين كذلك ..

فاذا كان هذا هو سبب سحب الجنسية منهم ..

فليس بعذر يغتفر ..

وازدواجية الانتماء لها أسبابها التاريخية برأيي ..

فوقت حصولهم على الجنسية يدل على أحقيتهم ..

وإلا لما أعطوا الجنسية من الأساس ..

أما عن أعدادهم فجميع المصادر تذكر أنهم خمسة آلاف شخص ..

وهو عدد ليس بقليل لدولة مثل قطر ..

ثم ذكرت سياسية الدول الكبرى وكمثال ذكرت فرنسا ..

وليس هناك أدنى مقارنة بين الدولتين ..

من ناحية عدد السكان وتاريخ الدولة الذي يمتد لمئات السنين ..

واختلاف العرقيات والمذاهب والأحزاب واختلاف نظام الحكم ..

فرنسا مرت بثورات وانقلابات وحروب عالمية ..

وأحداث تجدد تربتها السكانية ..

أما دولة قطر ذات النسيج المتقارب ..

وذات التاريخ المستقر ..

لا يمكن أن تتخذ مثل هذه السياسات الداخلية والخارجية ..

إلا لوجود علامات استفهام نعلم بها ولا نفهمها ..

ختاما هذا المقال لا مجال لبوح القلب فيه ..

القلب ينادي ( بريئة يا قطر ) ..

وأما العقل ينطق ( متهمة يا قطر ) ..

بالتوفيق ..




<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة malak , 20/10/2005
:THINK: ..



أصبتم سيدي:)..

وصحيح ما ذكرتموه..


أشكركم على التوضيح..

فمثلي يحتاج إلى أمثالكم..

ممن يعرض وجهة نظره جيداً..

ليقتنع الأول بها:)..


2


دام قلمكم مبدعاً..

وأشكر لكم ثانيةً هذا التوضيح..


أختكم/ الملاك
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة دافيدوف , 15/11/2005
الموضوع فعلا مؤلم :o

فواد الهاشم كتب اليوم عن الموضوع في الوطن و معاناتهم ..
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=378654&pageId=43


<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة سلسبيل الرحمة , 03/03/2006
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت ابتغي الرد على موضوعك لكن وجدتني في موقف متارجح عجزت عن وصفه ..!!! ؟ لاكن وجدتك سباقا الى تحليله وذكره بما وصفته بان قطر "بريئة "قطر "متهمة"!!


<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
تعليق
أرسلت بواسطة المهندي , 08/05/2006
بسم الله الرحمن الرحيم


أخي العزيز مشاري......


صدمت صدمة كبيرة عندما قرأت مقالك وعن العيوب الكثيرة التي ذكرتها عن قطر........

أولاً
أذكرك بأن أسم أمير دولة قطر الشيخ/حمد بن خليفة آل ثاني وليس آل خليفة........للتذكير فقط..

وثانياً
أنت تتكلم عن لجوء السياسيين لقطر أغلب من لجأ لقطر يعلم أن دولة قطر ستمنحه الأمن والآمان وستعطيه مايريد دون مقابل وهذا ما لاتستطيع دول أخرى فعله.


وثالثا:
اظم صوتي إلى صوت الاخت ملاك بالنسبة لتجنيس بعض الاجانب والأخص لاعبي الكرة فيا أخي العزيز الدولة تصدر جوازات قطرية وتسمى جوازات للمهمات فقط وليس بجواز له شخصياً ولا يستطيع أياً من هؤلاء الذين تحدثت عنهم أن يحملوا هذه الجوازات الا وقت السفر ولمهمه اللعب في دولة أخرى وعند الرجوع إلى البلاد تسحب منه...


وبالنسبة لموضوع قبيلة المرة فأن هذه القبيلة والتي تم سحب جوازات سفرهم تم أعطائهم فرصة قبل سحب الجوازات بأن يتم تعديل وضعهم من حيث ازدواجيه في الجنسية وهم يحملون الجنسية القطرية والسعودية والبعض يحمل جواز سفر ثالث الاماراتي فكيف ترى شخصا بجنسيتين او ثلاث.


أخي العزيز.....


أتمنى منك أن تدقق في مقالك جيداً فأنت تحدثت عن دولة قطر وأنت لا تعلم أي شي عن الدولة وتحدثت عن محاكمة صدام والتي تحصل في قطر أتسائل أخي العزيز من أين حصلت على هذه المعلومات حيث تحدثت عن مواضييع كثيرة ولم تتطرق لموضوع أمريكا وأنت تعلم لماذا.

وبالمناسبة قطر مشكلتها الوحيدة أنها صريحة في كل معاملتها وتعاونها مع أي دولة وبذكر اسرائيل الكثير يتحدث عن قطر واسرائيل والدول الأخرى تجري اجتماعاتها واتصالاتها مع اسرائيل في الخفاء.


في النهاية شكراً على وصفك لقطر وأذكرك بأن قطر ليست متهمة وأنما قطر دولة ديمقراطية وأتمنى أن لا يكون سبب كتابت هذا المقال حقداً على قطر أو بغيضة لان مقالك لا دليل ابداً له من الصحه. :ROSE: [face=Simplified] [/face]4
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
...
أرسلت بواسطة حسن ابراهيم , 20/04/2007
رد على كذب وافتراء الحكام والمسئولين بدولة الامارات بخصوص حل قضية البدون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ 25/10/2006 صدر القرار بحل النهائي لقضية (البدون) بدولة الامارات العربية المتحدة من رئيس الدولة والى يومنا هذا لم يجنس أحد من ضمن عشرة آلاف شخص المستحقين أقول المستحقين للتجنيس حسب الاعتراف الحكام والمسئولين بهذه الدولة بالوسائل الاعلام والى يومنا هذا تم تجنيس ثلاثين شخص فقط من الذين على هواهم وهناك الألوف من هؤلاء في الانتظار والى متى الله أعلم .. ويا ترى كم يطول على تجنيس هؤلاء (البدون) سنين أخرى من الظلم وبعد خمسة وثلاثين سنة من الحرمان ومعاناة هذه الفئة وهذا حسب اعتراف الحكام والمسئولين بأن المستحقين للجنسية عشرة آلاف شخص كان يجب عليهم أن يجنسوهم منذ 1971 أي أن هؤلاء الأشخاص ظلموا حسب اعترافهم ونسألهم ألا يكفي كل هذه السنوات ظلم يا حكام ومسئولين لهذه الفئة ترى يوجد أشخاص يحملون مرسوم بالتجنس منذ 1982 و1985 أيام شيخ زايد بن سلطان آل نهيان ولم يجنسوا الى يومنا هذا .. اتقولون دولة حديثة بالله عليكم أهذه هي دولة الحديثة وكيف تقوم على قيم خالدة بالظلم لهذه فئة كل هذه سنوات وأين حقوق الانسان عن (البدون) أو أن هؤلاء ليسوا ببشر ترى حكام ومسئولين هذه الدولة ولأول مرة بتاريخ هذه الدولة يعترفون بوجود هذه الفئة ( البدون ) بدولة الامارات بعد كل هذه السنوات من الانكار وظلمهم لهم منذ سنة 1971 والى يومنا هذا هم مظلومين ومن من المهتمين بحقوق الانسان تكرم وسأل عنا .. ترى العدد الفعلى لفئة ( البدون ) أكثر من هذا بكثير أرجوا من الأخوة الأعزاء المهتمين بحقوق هذا الانسان بالتحقق من ذلك .. وكيف يكون أعطاء أبسط حق لهؤلاء ( البدون ) فعل الانساني والاجتماعي والامني وكيف تريدون تنعمون بالأمن وأنتم تظلمون .. وهل هذه هي الأمم المتحضرة ـ أقوال بلا أفعال ـ أهذا هو الاسلام ومفاهيمة ضحك علينا أولا ثم على العالم بكم كلمة حلوة يكون حبر على الورق .. لو سألتهم كم من المدة يطول بحل هذه المهزلة يقولون قريب متى هذا القريب الله أعلم

وان كنا مثل ما تدعون بأن لنا أصول لماذا لا تسفرونا لترتاحوا ونرتاح من ظلمكم أو تفتحوا لنا منفذ لمن يريد الهروب من الدولة من كثر الظلم الى مواطننا الأصلية وان كان أصولنا ايرانيين وآسويين وزنجبار وأسرائليين ومكرانيين ومريخيين وقولوا ما تشائون أليسوا بشر ولهم حقوق مثل ما لكم وعليهم حقوق مثل ما عليكم يا حكام ويا مسئولين لا تكيلوا بمكيالين ( أهل المكة أدرى بشعابها ) على رأي المثل الي ماله أول ماله تالي .. ومن قال نحن لسنا بمخالفين نعم نحن مخالفين على حسب هواكم سفرونا لو كنا كذلك .. يا الذي تتدعي بأنا نستحق الجنسية أو لا نستحق بالله عليك هل رأيت وثائقنا حتى تحكم أننا نستحق أو لا نستحق .. ان كنت أنت مستحق لهذه الجنسية يمكن نحن أحق منك وبالدليل .. ويا ترى ماذا كان لديكم ليبقى كثير من هؤلاء المواطنين سابقا وفي وقت الحاضر ( البدون ) بدولتكم قبل النفط غير الفقر والجوع .. وكيف تقارنون دولة الامارات بدول كأمريكا وبريطانيا أسرائيل كفرق بين السماء والأرض وحسب أعتراف المسئولين هنا بأن دولة الاسرائيل أفضل منهم بخصوص حقوق الانسان .. و تتدعون الاسلام ( والاسلام برئ منكم ) أهذا هو الاسلام عندكم وكم شوهتم صورة الاسلام بالعالم الغربي .. أليس الدولة بها قانون واحد يطبق على الامارات كلها ولا كل امارة لها قانون خاص بها

بالله عليكم بماذا متحدين اذا بالاسم فقط .. ويا ما لجان شكلت بخصوص قضية البدون وبالآخر على ما فيش لا هشت ولا نشت وكل ما طلعت لجنه بهذا الخصوص طلعوا حرامية من أول أيام هذه اللجان وهم يهضمون حقوق هؤلاء البشر و يتلاعبون على هواهم من غير حسيب ولا رقيب ومن المتضرر غير نحن المغلوب على أمرنا واللجنة التي تشلكت بآخر مرة طلعت فالتوه .. وما زالت هذه القضية ( البدون ) تتفاقم الى يومنا هذا والى متى .. ياالعالم مواطنين بلا هوية تعريف أي من غير البشر ولا عمل للبدون حتى أصبحنا نعيش على بساط الفقر ولا تطبيب للبدون حتى مات الكثير منا لعدم حصوله على العلاج اللازم ولا التعليم حتى انتشر لامية بين أبناء هذه الفئة بشكل كبير ولا أي حقوق البشر ولا حيوانات .. يقولون أخفوا جوازاتهم لو كان كذلك لقلبتم الأرض وما فيها يكفيكم ضحك على العالم وكل هذا الكذب والافتراء لو تأمنون بالله .. ونحن وكثير يملكون وثائق من خمسينات وجوازات السفر الامارة التي ولدوا وعاشوا فيها أو أن هذه الامارة ليست من ضمن دولة الامارات .. والله هذا كله ضحك على ذقون العالم يا حكام انتهى زمن العبودية ومتى عبدتم الناس وولدتهم أمهاتهم أحرارا نطلب من الأخوة المهتمين بهذا الخصوص التحري الدقة وأبعاث فرق التحقيق الى هذه الدولة لتحقق بمصداقية ولا تأخذوا المعلومات من الذين هم موالين للحكام والمسئولين بل بالتحري الدقة وذلك لاحقاق الحق .. والله المستعان

المظلومين المظلومين ( البدون ) والى يومنا هذا ومن يتنازل ويتكرم بالدفاع عن هذه الفئة المغلوبة على أمرها يا عالم الاعتراف سيد الادلة وهم اعترفوا بهذا الظلم ويا ترى .. ومن يتبرع بهذه المهمة لوجه الله ضاربا الدنيا وراه ظهره ؟ خافوا يوم لاينفع لا المال ولا البنون الا من أتى الله بقلب سليم

أخوانكم المظلومين ( البدون ) بدولة الامارات

<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
...
أرسلت بواسطة بنــــت بــــلادي , 17/07/2007
بلاد العرب أوطاني ………. من الشام لبغدان

و من نجد إلى يمن ……… إلى مصر فتطوان

فلا حد يباعدنا …….. و لا دين يقرفقنا

لسان الضاد يجمعنا ……… بغسان و عدنان

<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
...
أرسلت بواسطة ريم الوادي , 30/07/2007
أشكرك أخي الكريم على الموضوع المثير للجدل والغريب نوعا ما
تقبل تحيتي ريم الوادي....
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: -1
...
أرسلت بواسطة نغم الحزن , 11/07/2008
مقاله قويه وجريئه وصادقه
جزاكم الله خيرأستاذي بومساعد
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
...
أرسلت بواسطة روح مشاري , 23/07/2008
أشكر المنشد مشاري العرادة الذي هو بمثابة أخي الكبير و أكثر على هذا الموضوع الملفت للأنتباه

نعم قطر ومليون علامة أستفهام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


محبتك
روح مشاري
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
...
أرسلت بواسطة , 23/07/2008
إذانقدأستاذنادولة قطرأوأي دوله كانت
فذالك لايعني أنه يكن في صدره لهاكرهاأوغيرذالك
بل كان قوله حقيقه وكلنانعلم ذالك

يبقى لكل شخص وجهة نظره الشخصيه


الحيااااااءشعبة من الإيماااااان

اللهم إهدنالأحسن الأخلاق لايهدي لأحسنهاإلا أنت
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
...
أرسلت بواسطة نغم الحزن , 23/07/2008
إذانقدأستاذنادولةقطر أوأي دوله كانت فذالك لايعني أنه يكن كرهافي صدره لهاأوغيرذالك
بل كان قوله حقيقه وعين الصواب وكلنانعلم ذالك

يبقى لكل شخص وجهة نظره الشخصيه


الحيااااااء شعبة من الإيماااااان

اللهم إهدنالأحسن الأخلاق لايهدي لأحسنهاإلا أنت
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
...
أرسلت بواسطة رحمه العفيف , 31/07/2008
الى الاخ مشاري اراء انك بعض الاحيان تعطينا اشياء لانعلمهاابدا وهذا يدل على فطنتك وقراءتك المواضيع فجزاك الله عنا كل خير على ماتقدمة ونريد المزيد مثل هذة المعلومات
<أبلغ عن تعليق غير لائق>
<استياء من التعليق>
<استحسان التعليق>
وزن التعليق: +0
أضف تعليقا>>
تصغير المساحة | تكبير المساحة

busy
 
< السابق   التالى >
The image “http://www.nashiri.net/images/banners/huroof.jpg” cannot be displayed, because it contains errors.

معكم في معرض الكتاب في الكويت
 صالة 6 - ركن 67
هذا البريد محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته  
شذرات من الحكمة

إن توزيع البسمات المشرقة على فقراء الأخلاق صدقة جارية في عالم القيم

د.عائض القرني
آخر التعليقات
رحلة الفتى طرثوث في البحث عن الحقيقة (1)
للأخوات الفاضلات .. معكن الحق فيما قلتنه .. لكن هلا فكرتن قليلاً : " ...
والروحُ إذا تَنَفَسَتْ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بعد التحية الطيبة سارة العسكر ا׮..
رحلة الفتى طرثوث في البحث عن الحقيقة (1)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي لانني غير اؤيدك وبشده وما ׮..
رحلة الفتى طرثوث في البحث عن الحقيقة (1)
http://www.tntup.com/audio/view.php?play=2ffd42f5712edb26231004ef7016bee4
رحلة الفتى طرثوث في البحث عن الحقيقة (1)
حبيت أهنيك على الموقع ... بصراحة التصميم رااائع والألوان ك...
رحلة الفتى طرثوث في البحث عن الحقيقة (1)
السلام عليكم ورحمة الله أاعدت الينا مجددامنشدناالفاضل (بو مساعدwink ׮..
دروس انتخابية موجزة
مقال مميز ونقاط وجيهة، متى ما التزمت بها 1القوائم و2الروابط والاتح...
"ميكي ماوس" وإثم سد مأرب!
نعم .. ان هذه الافلام الكرتونيه هدفها اعمق مما نحن نتصور .. هدفها تش׮..
والروحُ إذا تَنَفَسَتْ
وإياكِ سيدتي العزيزة وكوني بطٌهر السماء دوماً ؛wink
والروحُ إذا تَنَفَسَتْ
بوركت كلماتك أخيتي جعلت الروح نحلق بروحاني...
تسجيل الدخول





هل فقدت كلمة المرور؟
ليس لديك حساب سجل الآن
في الدار
يوجد الآن 5 ضيوف يتصفحون الموقع
الصعود إلى أعلي الصفحة

© دار ناشري للنشر الإلكتروني 2003-2008.
رقم التسجيل في المكتبة الوطنية الكويتية: 306/2008

الآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة على رأي الدار والمؤلفين الناشرين فيها.

website stats